logo

جامعة الريادة الاهلية

د. امحمود عبدالسيد امحمود بوشماطة
قسم الحاسوب بكلية العلوم
البريد الالكتروني : abdalazizfr30.edu.ly
المؤهل العلمي : ماجستير جامعة اللالالاند للتعليم الحر
الدرجة العلمية : محاضر
التخصص : حاسوب
التخصص الدقيق : حاسوب دقيق
						المهام : 
						تقييم أعمال الموظفين: للمدير التنفيذي الحق الكامل في تقييم مستوى الإنجازات التي يقدمها كل موظف في الشركة، ومن صلاحياته إعطاء الملاحظات عليها.
1- تكليف الموظفين بالأعمال: حيث يستطيع المدير التنفيذي توجيه الأعمال للموظفين وتقسيمها بينهم بما يراه مناسباً، وتكليف كل موظف بعمل معين بعد وضع تقدير لمدى قدرة ذلك الموظف على إتمام العمل المطلوب منه.
إصدار الأوامر لرؤساء الأقسام: يوجه المدير التنفيذي مدراء الأقسام المختلفة المتواجدة في الشركة بحيث يوضح لهم ماهية صلاحياتهم في التصرف مع الموظفين وما الأمور التي يجب الرجوع إليه فيها، ويطلب منهم التقارير المختلفة المتعلقة بأعمال القسم والملفات الموجودة فيه وغيرها.
2- إصدار بعض القرارات المالية: كصرف مبالغ مالية تلزم أثناء القيام بتنفيذ الخطط الموضوعة وإنجاز الأعمال، وهذا من الصلاحيات الجزئية للمدير التنفيذي التي تحتاج لإنشاء تقرير بالمبلغ اللازم وسبب طلبه والطريقة التي سيصرف بها وغيرها من التفاصيل، ثم عرضها على المدير المالي والمدير العام، أو على مجلس الإدارة ككل وأخذ الموافقة والتوقيع منهم جميعاً.
3- عقد الاجتماعات: بما أن المدير التنفيذي يتحمل مسؤولية عدد كبير من المهام داخل الشركة فهو يستطيع عقد الاجتماعات المختلفة مع الفريق التنفيذي الذي يديره أو حتى مع أعضاء مجلس الإدارة لشرح خطط العمل وتوجيه المهام والملاحظات اللازمة في سبيل إنجاز الأعمال على أتم وجه.
4- إصدار الأوامر حول كيفية تنفيذ الأعمال: فالمدير التنفيذي هو الذي يرسم المخطط الذي ستجرى وفقه عمليات التنفيذ في الشركة، فيقسم المهام بين الموظفين ويرتب خطوات تطبيق الخطط ويوجه الملاحظات عن كيفية بدأ العمل وإنهائه.
5- نقل الموظفين بين الأقسام المختلفة: فمن حق المدير التنفيذي تقدير المكان المناسب لكل موظف في الشركة وبالتالي إصدار القرار الذي من شأنه وضع العامل في القسم المناسب لمؤهلاته وقدراته أو نقله من قسم لآخر.
6- إصدار العقوبات: يصيغ المدير التنفيذي العقوبات المناسبة للموظفين الغير ملتزمين بقوانين عمل الشركة أو الذين ارتكبوا أخطاء سببت عرقلة في سير خطط العمل.
7- إجراء التحقيقات اللازمة مع الموظفين: في حال ملاحظة أي خلل سواء مالي أو تنفيذي أثناء إنجاز العمل في الشركة، يحق للمدير التنفيذي إصدار الأوامر بإجراء التحقيقات اللازمة مع جميع الموظفين والعاملين في المؤسسة وإدارتها والإشراف عليها بحيث تؤدي لمعرفة السبب وراء حدوث ذلك الخلل وكشف فيما إذا كان أحد الموظفين قد قام بفعل تجاوزات معينة خارج نطاق خطط الشركة وقوانينها.
					
						المسار الأكاديمي : 
						معنديش زهر فا الدنيا علاش مادمتني صبرت وقلبي متهناش .
					
						المجالات البحثيه : 
						شاب ثلاثيني ارمل ابحث عن مطلقة جاد للتواصل 0925353126 - 0915353126